أهداف مكتب التسويق المؤسسي
أهداف المكتب
- تنمية الوعي لدى المتعاملين مع الجامعة بدور الجامعة في التعليم والبحث العلمي والدور اﻟﻤﺠتمعي .
- تطوير الصورة الذهنية للجامعة مع اﻟﻤﺠتمع الخارجى لتعزيز مكانتها محلياً واقليمياً ودولياً .
- ترسيخ مفهوم الدور اﻟﻤﺠتمعى للجامعة كبيت خبرة فى شتى اﻟﻤﺠالات .
- تطوير البرامج المميزة بما يتوافق مع سوق العمل لجذب شريحة جديدة من الطلاب الملتحقين بالجامعة .
- توفير اليات جديدة للتسويق للأبحاث العلمية والبرامج المميزة محلياً واقليمياً ودولياً لجذب الطلاب الوافدين .
منهجية مكتب التسويق المؤسسي
منهجية العمل
- إستخدام الأساليب الإبداعية فى عرض وتقديم أنشطة الجامعة .
- إستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة فى إدارة فريق العمل .
- إستخدام أسلوب العصف الذهنى فى اللقاءات والإجتماعات الدورية للحصول على أفكار مبتكرة والإحتفاظ ببنك أفكار .
- إتباع أساليب مطورة للحفاظ على المنتج الخدمى والوصول إلى أفضل جودة ممكنة
- إستخدام أساليب تكنولوجية مبتكرة لتدعيم التواصل اﻟﻤﺠتمعى مع المتعاملين بما يحقق إبراز هويتها والمحافظة عليها .
- خلق نوع من التواصل اﻟﻤﺠتمعي بين الجامعة واﻟﻤﺠتمع المدني لاعتبار الجامعة بيت الخبرة في مختلف اﻟﻤﺠالات .
مهام مكتب التسويق المؤسسي
مهام المكتب
- إعداد الخطط والاستراتيجيات التسويقية والمعارض التى تهدف إلي تعزيز صورة الجامعة محلياً ودولياً .
- جمع وتحليل المعلومات والبيانات للتعرف علي الحقائق والاراء حول الصورة الحالية للجامعة للوقوف على نقاط القوة والضعف .
- تحديد ملامح الصورة الكاملة التى تسعي الجامعة الي ترسيخها في اﻟﻤﺠتمع .
- تحديد سمات التميز التى تنفرد بها الجامعة وعرضها عبر المشركات بالمعارض وإختيار وسائل عرض اتصالية إلكترونية وإعلامية
- ومطبوعة ولافتات عرض والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
- تعزيز الصورة الذهنية وبناء العلاقات داخليا مع العاملين وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وخارجيا مع المتعامين مع الجامعة .